Loading..

منطقة بيت الوطن في قلب التوجه الإستراتيجي للدولة المصرية

من خلال متابعتنا للشأن العام، أدركنا نحن في شركة “رونزا العقارية” أن مرفق قناة السويس أخذ الإهتمام الأكبر من القيادة السياسية الحالية منذ مجيئها، فالرئيس عبدالفتاح السيسي أول ما بشر به المصريين كان مشروع قناة السويس الجديدة وبعده أعلن عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وإختار لها موقعاً وسطاً بين مرفق قناة السويس وبين العاصمة المصرية القاهرة. لقد أخذ مشروع العاصمة الإدارية نصيباً وافراً من الدعاية له ومعه تم لفت الأنظار إلي كافة المناطق القريبة منه وكان من بينها منطقة بيت الوطن التي لفتت أنظارنا لها وقررنا أن تكون شركة “رونزا العقارية” متواجدة بقوة في هذه المنطقة ولها العديد من المشروعات فيها.

إن التوجه الإستراتيجي للدولة المصرية كان واضحاً وهو إنشاء مدينة جديدة مقابل المدينة القديمة في معظم محافظات مصر بغرض توسيع رقعة الأرض المستغلة وكسر حاجز الـ 5% التي عاش فيها المصريون علي إجمالي مساحة مصر لقرون طويلة. كانت مدينة السادس من أكتوبر بمثابة إمتداد طبيعي للقاهرة الكبري من ناحية الغرب، بينما كان التجمع الخامس، منطقة بيت الوطن والعاصمة الإدارية الجديدة بمثابة إمتداد وتوسعة لمدينة القاهرة من ناحية الشرق. لقد إخترنا أن يكون توجهنا الإستراتيجي في شركة “رونزا العقارية” متوافق مع التوجه الإستراتيجي للدولة المصرية ومن ثم ركزنا إستثماراتنا في منطقة القاهرة الجديدة وبالتحديد في منطقة بيت الوطن.

لم يكن إختيارنا لمنطقة بيت الوطن عبثياً وإنما جاء بعد دراسات مستفيضة ومتأنية لخريطة الإستثمار العقاري في مصر. كل الدراسات أكدت أن عبقرية المكان كانت من نصيب منطقة بيت الوطن، فهذه المنطقة تقع علي أطراف منطقة التجمع الخامس وبالتالي تستفيد من كافة الخدمات الموجودة بمنطقة التجمع في الوقت الحالي وفي المستقبل ستسفيد منطقة بيت الوطن من الخدمات الإستثنائية عالية المستوي التي ستكون في العاصمة الإدارية الجديدة. إن منطقة بيت الوطن كانت هي أول منطقة تتجسد فيها إستراتيجية الدولة المصرية الجديدة والحق يُقال أن شركة “رونزا العقارية” ليست هي الشركة الوحيدة التي إنتبهت لهذا الأمر حيث شاركها فيها العديد من شركات التطوير العقاري التي تعمل في منطقة القاهرة الجديدة.

من يسكن في منطقة بيت الوطن سيكون علي بعد دقائق من أرقي مناطق الجمهورية علي الإطلاق وهي منطقة التجمع الخامس وفي ذات الوقت علي بعد دقائق أيضاً من العاصمة الإدارية التي يبدو أنها ستكون أحد أفضل مدن الشرق الأوسط حسبما خُطط لها. تكمن أهمية منطقة بيت الوطن أيضاً في تخطيطها الجيد حيث أن عدد الأدوار المرخص في مبانيها لن يتعدي ثلاثة أدوار في المبني الواحد ولن تكون هناك خدمات داخل الأحياء وإنما ستكون الخدمات كلها مركزة في مكان واحد حتي تضمن الهدوء داخل الأحياء. من أهم ما يميز منطقة بيت الوطن حتي عن العاصمة الإدارية ومنطقة التجمع الخامس هو وجود أكبر وأعرق النوادي المصرية فيها متمثلة في نادي الجزيرة ونادي الأهلي وكذلك نادي الشرطة وبالطبع سيرفع وجود هذه المنشآت الرياضية من قيمة الوحدات السكنية المجاورة لها مدي الحياة وهذه هي القيمة الحقيقية التي نسعي نحن في شركة “رونزا العقارية” لمنحها لعملائنا.

اتصل الان messenger whatsapp